تسجيل الدخول


إذا وجدت سحر كيف أبطله ( اذا لقيت سحر وش اسوي )

الإجابة عن الاستفتاءات
مشاركة الإجابة عن الاستفتاءات

- من وجد سحر ماذا يفعل.!؟

- إذا وجد عقد، يقوم بحل العقد، وينفث فيها بالمعوذتين، ثم يحرقه.

- إذا كان السحر مكتوب، يقرأ المعوذتين على ماء وينفث فيه، ثم يضع الكتابات في الماء ويزيل الكتابة قدر الإمكان.

- أحياناً يكون السحر في شيء مثل البخور أو الأدخنة فلا يحرقه، ويمكنه أن يقرأ المعوذتين على ماء وينفث فيه، ثم يضعه في الماء.. عسى أن يبطله الله.

- إذا وجد عقد: يقوم بفكها، كأن يقطع العقدة بشفرة بحيث تحل جميع العقد.

- فمن وجد شيئاً من ذلك فليحل العقد وليفصل الأجزاء عن بعضها مع قراءة المعوذات، ثم يتلفها بالحرق ونحوه؛ لما ثبت من حديث زيد بن أرقم رضي الله عنه قال: كان رجل من اليهود يدخل على النبي صلى الله عليه وآله وسلم، وكان يأمنه، فعقد له عُقَداً فوضعه في بئر رجل من الأنصار، فاشتكى لذلك أياماً، [وفي رواية أخرى: ستة أشهر] فأتاه ملكان يعودانه، فقعد أحدهما عند رأسه، والآخر عند رجليه، فقال أحدهما: أتدري ما وجعه.!؟ قال: فلان الذي كان يدخل عليه عقد له عُقَدا فألقاه في بئر فلان الأنصاري، فلو أرسل إليه رجلاً وأخذ منه العقد لوجد الماء قد اصفر. فأتاه جبريل، فنزل عليه بالمعوذتين وقال: إن رجلاً من اليهود سحرك، والسحر في بئر فلان، قال: فبعث رجلاً [وفي رواية أخرى: فبعث علياً رضي الله عنه] فوجد الماء قد اصفر، فأخذ العقد فجاء بها، فأمره أن يحل العقد ويقرأ آية فحلها، فجعل يقرأ ويحل، فجعل كلما حل عقدة وجد لذلك خفة، فبرأ.

- ومن علاج السحر: بذل الجهود في معرفة موضع السحر في أرض أو جبل أو غير ذلك، فإذا عرف واستخرج وأتلف بطل السحر.

- إذا عرف أنه جعل شيئاً من الشعر في مكان، أو جعله في أمشاط، أو في غير ذلك، أو وضع في المكان الفلاني، أزيل هذا الشيء وأحرق وأتلف فيبطل مفعوله ويزول ما أراده الساحر.

- كما ينبغي التحصن بالأذكار الشرعية، كأذكار الصباح والمساء والنوم، والدخول والخروج، والأكل والشرب.

- ومن أهم الأمور التي يتقى بها خطر السحر قبل وقوعه، ومن ذلك أيضاً:

- قراءة آية الكرسي بعد كل صلاة مكتوبة: وهي قوله سبحانه: {اللَّهُ لا إِلَهَ إِلا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلا نَوْمٌ لَهُ مَا فِي السَّمَوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضَ وَلا يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ}

- قراءة: {قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ} و {قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ} و {قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ}، بعد كل صلاة مكتوبة، ويكررها ثلاث مرات بعد صلاة الفجر وبعد صلاة المغرب.

- صح عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم أنه قال: من قرأ الآيتين من آخر سورة البقرة في ليلة كفتاه.

وهما قوله تعالى: {آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ ۚ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ ۚ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا ۖ غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ (285) لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا ۚ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ ۗ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ ۖ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا ۚ أَنتَ مَوْلَانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ}

- قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: خذوا البقرة فإن أخذها بركة وتركها حسرة ولا يستطيعها البطلة. (البطلة: يعني السحرة).

- وقال صلى الله عليه وآله وسلم: من نزل منزلاً، فقال: أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق، لم يضره شيء، حتى يرتحل من منزله ذلك.

- وأن يقول في أول النهار وأول الليل ثلاث مرات: بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم.

- وهذه الأذكار والتعوذات من أعظم الأسباب في اتقاء شر السحر وغيره من الشرور، لمن حافظ عليها بصدق وإيمان وثقة بالله، وهي  من أعظم السلاح لإزالة السحر بعد وقوعه، مع الإكثار من الضراعة إلى الله أن يكشف الضرر ويزيل البأس.

- ومن الأدعية الثابتة عنه صلى الله عليه وسلم في علاج الأمراض من السحر وغيره.

- وكان صلى الله عليه وآله وسلم يرقي بها أصحابه: اللهم رب الناس، أذهب البأس واشف أنت الشافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاء لا يغادر سقما.
[ثلاث مرات]

- الرقية التي رقى بها جبرائيل النبي صلى الله عليه وآله وسلم، وهي قوله: بسم الله أرقيك، من كل شيء يؤذيك، ومن شر كل نفس، أو عين حاسد، الله يشفيك، بسم الله أرقيك.
[ثلاث مرات]

عمليات البحث ذات الصلة :
ماذا تفعل اذا وجدت حجاب
اذا لقيت سحر وش اسوي
كيفية التخلص من السحر بعد العثور عليه
حرق السحر بالنار
كيفية ابطال السحر المكتوب
كيف نتصرف بمادة السحر حال العثور عليها
كيف تتعامل مع السحر اذا وجدته
ايات ابطال السحر
شكل ورقة السحر
كيف تتعامل مع السحر اذا وجدته
اعراض سحر الشعر

شكرا لدعمكم

تم تأسيس موقع القرآن الكريم بالرسم العثماني و موقع الحمد لله كبادرة متواضعة بهدف خدمة الكتاب العزيز و السنة المطهرة و الاهتمام بطلاب العلم و تيسير العلوم الشرعية على منهاج الكتاب و السنة , وإننا سعيدون بدعمكم لنا و نقدّر حرصكم على استمرارنا و نسأل الله تعالى أن يتقبل منا و يجعل أعمالنا خالصة لوجهه الكريم .
مجتمعنا القرآن الكريم