اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك

اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك اللهم لك الحمد حتى ترضى حمداً كثيراً طيباً مباركاً فيه حمداً وشكراً ملئ السموات و ملئ الأرض وملئ ما بينهما وملئ ما شئت سبحانك يا ارحم الراحمين

اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك

 يارب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك ولعظيم سلطانك

عن عبد الله بن عمر رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه و سلم حدثهم : ( أن عبدا من عباد الله قال : يارب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك ولعظيم سلطانك فأعضلت على الملكين فلم يدريا كيف يكتبانها ؟ فقال الله عز و جل وهو أعلم بما قال عبده ماذا قال عبدي ؟ قالا : يارب إنه قال : يارب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك ولعظيم سلطانك فقال الله عز و جل لهما : اكتباها كما قال عبدي حتى يلقاني عبدي فأجزيه بها )  أخرجه ابن ماجه ، والطبرانى، والبيهقى فى شعب الإيمان .

بالتشكيل: «اللَّهُمَّ لَكَ الحَمْدُ كَمَا يَنْبَغِي لِجَلَالِ وَجْهِكَ وَعَظِيمِ سُلْطَانِكَ».

دعاء: رب اوزعني ان أشكر نعمتك التي انعمت علي وعلى والدي وأن أعمل صالحاً ترضاه وأصلح لي في ذريتي إني تبت إليك وإني من المسلمين اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك على نعمك التي لا احصيها واعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عافيتك وفجاءة نقمتك وجميع سخطك.

اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك, مقدمات (خطب و كتب و أبحاث):

  • الحمد لله رب العالمين يا ربنا لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك و لعظيم سلطانك سبحانك لا نحصي ثناء عليك أنت كما اثنيت على نفسك .
  • الحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله والحمد لله أولا وآخرا وظاهرا وباطنا سرا وعلنا يا ربنا لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك حمدا طيبا مباركا فيه ملء السماوات وملء الأرض وملء ما شئت من شيء بعد أهل الثناء والمجد أحق ما قال العبد وكلنا لك عبد لا مانع لما أعطيت ولا معطي لما منعت ولا ينفع ذا الجد منك الجد .
  • الحمد لله حمدا كثيرا طيبا مباركا فيه كما يحب ربُّنا ويرضى. الحمد لله كما ينبغي لجلالِ وجهك ولعظيمِ سلطانك. اللهم لك الحمد على ما أنعمت به علينا من نعمك العظيمة. وآلائك الجسيمة. حيث أنزلت علينا خيرَ كتبك. وأرسلت إلينا أفضلَ رسلك. وشرعت لنا أفضلَ شرائع دينك. وجعلتنا من خير أمة أخرجت للناس. وهديتنا لمعالمِ دينِك الذي ليس به التباس.
  • اللهم أنت أحقُّ من ذُكِر. وأحق من عُبِد. وأحق من حُمِد. وأولى من شُكِر. وأنصَرُ من ابتُغِى. وأرأَفُ من مَلَك. وأجود من سُئِل. و أعفى من قَدَر. وأعدلُ منِ انتَقَم. حلمُكَ بعد عِلمِك. وعَفوُكَ بعدَ قدرَتك.
  • اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، إلهي وقف السائلون ببابك، ولاذ الفقراء بجنابك ووقفت سفينة المساكين على ساحل كرمك، يرجون الجواز إلى ساحة رحمتك ونعمتك. 
    الحمد لله حمد الشاكرين ، ياربنا لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك ولعظيم سلطانك ، نحمدك ونثني عليك الخير كله ، ونصلي ونسلم على المبعوث رحمة للعالمين ، سيد الخلق وإمام الأنبياء والمرسلين ، سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .

عبارات و دعاء اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك

1 اللهم لك الحمد حتى ترضى، ولك الحمد اذا رضيت ولك الحمد بعد الرضا، اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، اللهم لك الحمد حمدًا كثيرًا طيبًا مُباركًا فيه، ملءُ السماوات والأرض وما بينهما.
2 ابتسم عندما تجلس مع عائلتك فهناك من يتمنى عائلة، ابتسم عندما تذهب إلى عملك فالكثير ما زال يبحث عن وظيفة ابتسم لأنك بصحة وعافية فهناك من المرضى من يتمنى أن يشتريها بأغلى الأثمان، اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك.
3 أول من يُدعى إلى الجنة الحامدون الذين يحمدون الله في السراء والضراء، اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
4 وتبقى ثقة الإنسان بالله تعالى هي مفتاح كل شيء عندها يدرك بأن جميع أموره تسير بحكمة من الله فتملا قلبه بالسكينه والطمأنينه ويصبح مقبلا على الحياة بعين الرضا اللهم إملأ قلوينا بالرضى وارزقنا الهدى والتقى والعفاف والغنى اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك 
5 على الرغم من أنك تغرق أحيانًا في بحرٍ من الكسل، التسويف، واللامبالاة.. إلا أن ربك يسوق لك الرزق، يرسل لك رسائله، يفتح لك أبواب رحمته، ويلطفُ بأقدارك حتى تستمر في سعيك ولا تتوقف. اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك.
6 لاشيءَ يساوي العافية في هذه الدنيا فمن يدركها فليحمد الله كثيراً اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك ..
7 ﴿وَكَانَ اللهُ غَنِيًّا حَمِيدًا﴾ «اللَّهُمَّ لَكَ الحَمْدُ حَمْدًا كَثِيرًا طَيِّبًا مُبَارَكًا فِيهِ ، كَمَا يَنْبَغِي لِجَلَالِ وَجْهِكَ وَعَظِيمِ سُلْطَانِكَ»
8 *لم نرى في الحمد إلا زيادة في العطاء، فالحمد لله بقدر كل شيء.* *(اللهم لك الحمد ولك الشكر كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك)* 
9 والله إننا في زحامٍ من النعم ولكننا أدمنا الشكوى. اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك الكريم وعظيم سلطانك
10 الإدراك بأن الخالق هو المعطي حقيقة، وتوجيه الشكر إليه وتعليق القلب به، يجعل الإنسان منصرفا عن التعلق بما عند المخلوقين متوجها إلى طلب معبوده، اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك

الحمد لله

  • اللهم إن شكرك نعمة، تستحق الشكر، فعلمني كيف أشكرك، يا من لك الحمد كما ينبغى لجلال وجهك، وعظيم سلطانك 
  • "مُغرَقٌ بالعطايا، مُبلَّلٌ بالرحمات، محاطٌ بالألطاف، مكسوٌ بستره، مشمولٌ بعفوه، ناجٍ بعونه." اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
  • لا تستعجلو الرزق ولا العوض الجميل ولا أدعيتكم التي فاضت بها قلوبكم الطاهرة ، لولا ان ادركت ان ربي سيعوضني لهذا الحد لصبرت اكبر وأكثر وأعظم ، اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
  • { ۞ وَلَسَوۡفَ یُعۡطِیكَ رَبُّكَ فَتَرۡضَىٰۤ (٩٣:٥) }   ♡ الله ﷻ لم يعدْك بالعطَاء فقط، بل العطَاء حتى الرِّضَا، والرِّضَا جَنة الدُّنيَا ♡ اللَّهُمَّ لَكَ الْحَمْدُ كَمَا يَنْبَغِي لِجَلالِ وَجْهِكَ وَعَظِيمِ سُلْطَانِكَ 
  • ﴿ قُلِ الْحَمْدُ لِله ﴾ أول من يُدعى إلى الجنة يوم القِيامة هم الحامدون الذين يحمدون الله في السراء والضراء ، اللهُم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك.
  • اللهُم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك اللهُم إغفر لنا ذنوبنا وكفر عنا سيئاتنا اللهُم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا اللهُم اعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك اللهُم استرنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك.
  • {وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ} اللهم لك الحمد والشكر كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك