تسجيل الدخول


حكم جماع المرأة في دبرها

Moslem Ali
مشاركة Moslem Ali

احذروا اللوطية الصغري ففاعلها ملعون ولا ينظر الله إليه يوم القيامة:
يستهين بعض الناس بمعصية جماع الزوجة من دبرها تأثرا بما يشاهده من مشاهد إباحية صارت متاحة وسهلة حتي ألفوا هذا العمل ولم يعودوا يرونه كبيرة من الكبائر .
أضف إلي ذلك فتاوي شاذة مضلة من بعض المنتسبين للعلم الشرعي كالدكتور سعد الدين هلالي الذي عد هذا العمل من الأمور المختلف فيها مهونا من هذه المعصية الكبيرة وأن الخلاف يسع الناس فيها وقوله هذا شاذ وموافق لقول الشيعة الذين يبيحون هذا الأمر!!!!.
وإليك الأدلة من السنة الصحيحة علي بطلان قوله ومذهبهم الضال .
فاللوطية الصغري هي جماع النساء من الدبر وسميت بذلك تشبيها لها بلوطية الرجال مع الرجال وقد سئل رسول الله عن إتيان النساء من الدبر فقال: هي اللوطية الصغري.وقال عبد الله بن عمرو بن العاص مفسرا لها: يعني : الرجل يأتي ( يجامع) امرأته في دبرها.رواه أحمد(٢/١٨٢) وحسنه شعيب الأرناؤوط.
ونهي رسول الله عن هذا العمل فقال: إن الله لا يستحي من الحق ثلاث مرات لا تأتوا النساء في أدبارهن.رواه ابن ماجة والنسائي بأسانيد أحدها جيد كما قال الحافظ المنذري في الترغيب والترهيب(٣/٢٧٣) وصححه الألباني في صحيح الجامع(١٨٥٢).
وصرح رسول الله بالتحريم وعدم الحل في قوله: استحيوا من الله فإن الله لا يستحي من الحق لا يحل مأتاك( جماع) النساء في حشوشهن( أدبارهن).رواه الدارقطني وحسنه الألباني في صحيح الجامع(٩٣٤).
وتوعد رسول الله من جامع زوجته من دبرها فقال: ملعون من أتي امرأة في دبرها.رواه أحمد وأبوداود وصححه الألباني في صحيح الجامع(٥٨٨٩).واللعن هو الطرد من رحمة الله.
ولا ينظر الله إلي من فعل ذلك ففي الحديث: لا ينظر الله إلي رجل جامع امرأة في دبرها.رواه ابن ماجة والبيهقي وصححه الألباني في صحيح الجامع(٧٨٠١).
بل من فعل ذلك كفر بما أنزل علي محمد صلي الله عليه وسلم ففي الحديث: من أتي حائضا أو امرأة في دبرها أو كاهنا فصدقه كفر بما أنزل علي محمد.رواه أحمد وأصحاب السنن الأربعة وصححه الألباني في الإرواء(٢٠٠٦) وآداب الزفاف ص ٣٣.

كتبه د. ابراهيم أبو شادي

شكرا لدعمكم

تم تأسيس موقع القرآن الكريم بالرسم العثماني و موقع الحمد لله كبادرة متواضعة بهدف خدمة الكتاب العزيز و السنة المطهرة و الاهتمام بطلاب العلم و تيسير العلوم الشرعية على منهاج الكتاب و السنة , وإننا سعيدون بدعمكم لنا و نقدّر حرصكم على استمرارنا و نسأل الله تعالى أن يتقبل منا و يجعل أعمالنا خالصة لوجهه الكريم .
مجتمعنا القرآن الكريم